IDC User

IDC User

حصد طلاب جامعة بنها على عشر ميداليات فى بطولة الجامعات المصريه لمتحدى الإعاقة بالإسكندرية والتى بدأت فعاليتها أول أمس الاثنين وتختتم غدا الخميس ونظمتها وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 22 جامعة مصرية.
وقال الدكتور / مصبح الكحيلى - مدير عام رعاية الشباب بالجامعة أن الطلاب حصلوا على خمس ميداليات ذهبية وثلاث برونزية وفضيتين فى ألعاب تنس الطاولة وألعاب القوى خلال فعاليات اليوم الأول للبطولة. ومن جانبه أكد الدكتور /السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة على أهمية ممارسة الطلاب للأنشطة الرياضية لإعلاء قيم التنافس الشريف مشيرا الى أن الجامعة تعمل على تقديم الدعم والرعاية لأبنائها من الطلاب خاصة متحدى الإعاقة لما يمثلونه من قدوة لزملائهم الأصحاء من الطلاب. وأضاف ان وزارة التعليم العالى تولى إهتماما كبيرا بالطلاب متحدى الإعاقة وتعمل على توفير كافة السبل التى تضمن لهم التفوق العلمى والرياضى والإجتماعى والثقافى. 

حصد طلاب جامعة بنها على عشر ميداليات فى بطولة الجامعات المصريه لمتحدى الإعاقة بالإسكندرية والتى بدأت فعاليتها أول أمس الاثنين وتختتم غدا الخميس ونظمتها وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 22 جامعة مصرية
وقال الدكتور / مصبح الكحيلى - مدير عام رعاية الشباب بالجامعة أن الطلاب حصلوا على خمس ميداليات ذهبية وثلاث برونزية وفضيتين فى ألعاب تنس الطاولة وألعاب القوى خلال فعاليات اليوم الأول للبطولة. ومن جانبه أكد الدكتور /السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة على أهمية ممارسة الطلاب للأنشطة الرياضية لإعلاء قيم التنافس الشريف مشيرا الى أن الجامعة تعمل على تقديم الدعم والرعاية لأبنائها من الطلاب خاصة متحدى الإعاقة لما يمثلونه من قدوة لزملائهم الأصحاء من الطلاب. وأضاف ان وزارة التعليم العالى تولى إهتماما كبيرا بالطلاب متحدى الإعاقة وتعمل على توفير كافة السبل التى تضمن لهم التفوق العلمى والرياضى والإجتماعى والثقافى. 

كد الدكتور/ السيد القاضى أن هناك تطويراً وتوسعاً فى كلية هندسة بنها فى كافة المجالات مما فيها الأنشطة الطلابية مشيراً إلى استضافة كلية الهندسة ببنها لفعاليات المسابقة التأهيلية لمسابقة الروبوت الدولية ERC والتى ستقام فى دلهى فى الهند يوم 16 ديسمبر القادم، مما يعطى للشباب ثقة فى أنفسهم وأكد رئيس الجامعة على إيمانه بالشباب باعتباره قائد المستقبل فى مصر فعندما يكون الشباب قادر على ابتكار منظومة إلكترونية كاملة من الروبوت يعتبر شباب مبتكر.
وأكد الدكتور/ القاضى على تقديمه للدعم الكامل للشباب المبتكر والمبدع وقال أن الجامعة لن تبخل على أبنائها من الطلاب فى حالة اجتيازهم لمراحل المسابقة والسفر لحضورها فى الخارج من أجل تحقيق إنجاز جديد يضاف للجامعة موضحاً إلى أن مصر تحتاج إلى هذا الشباب الواعى المتعلم القادر على تحمل المسئولية والقيادة والتنمية ويملك كل أساليب التكنولوجيا الحديثة، جاء ذلك خلال مشاركته الحفل الختامى فى المسابقة الدولية للروبوت للمرة الثانية بجامعة بنها وذلك بحضور الدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور سامح ندا عميد الكلية والدكتور عارف سليمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأعضاء من أسرة EMEC المنظمة للمسابقة. 
وأشار الدكتور/ سامح ندا عميد الكلية إلى أن هذه المسابقة يشارك فيها (12) فريق يمثلون جامعات حكومية وجامعات خاصة، حيث أوضح إلى أن سيتم اختيار أفضل فريقين من المتنافسين للاشتراك فى مسابقة الروبوت الدولية التى ستقام فى الهند. 
وأعلنت جوائز المسابقة التى أسفرت عن فوز فريقى جامعة بنها بالمركزين الأول والثالث بينما جاءت جامعة الإسكندرية فى المركز الثاني. 


وافق مجلس الجامعة على بروتوكول التعاون الذى تم عقده بصفة مبدئية بين كلية الحقوق بجامعة بنها وكلية الحقوق بجامعة رينس بفرنسا. 
حيث وقع الدكتور/ السيد فودة - عميد كلية الحقوق مع الدكتور/ جوليان بودو - عميد كلية الحقوق بجامعة رينس أثناء زيارته فرنسا ونص البروتوكول على توصيف البرنامج وتوصيف المقررات الدراسية المقرر دراستها بقسم اللغة الفرنسية بكلية الحقوق بجامعة بنها والذى سيتم إنشاءه كما تم فى الاتفاق تحديد الأجزاء التى سيتم تدريسها باللغة الفرنسية والأجزاء التى سيتم تدريسها باللغة العربية. 
وأشار فودة إلى أنه سيتم التوقيع النهائي على البروتوكول فى شهر مارس 2017م عند زيارة رئيس جامعة رينس إلى مصر لمقابلة رئيس جامعة بنها لتبدء الدراسة الفعلية بالشعبة فى العام الجامعي 2017/2018م. 

قام الدكتور / السيد يوسف القاضى - رئيس جامعه بنها  على هامش حضوره إجتماعات مجلس الجامعات العربية بالعاصمة الأردنية عمان بزيارة الجامعة الهاشمية والتقى أثناء الزيارة بالدكتور / كمال الدين بنى هانى - رئيس الجامعة وبحثا إمكانية التعاون المشترك فى مختلف المجالات العلمية والبحثية والتبادل الطلابى كما بحثا سبل تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعتين.
وأعرب الجانب الأردنى عن استعداده الكامل للتعاون مع جامعة بنها ووجه الدكتور / القاضى الدعوة لرئيس الجامعة الهاشمية لزيارة جامعة بنها. ومن الجدير بالذكر ان رئيس جامعة بنها قد غادر القاهرة ظهر أول أمس السبت للمشاركة فى إجتماعات مجلس الجامعات العربية وعاد الى القاهرة مساء اليوم. 


خلال حضوره مجلس جامعة بنها أكد محافظ القليوبية اللواء/ عمرو عبدالمنعم على أن العلاقة بين المحافظة والجامعة وطيدة حيث تعتبر الجامعة هى بيت الخبرة لها مشيراً إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة الدعم للجامعة من أجل تقديم رسالتها العلمية والخدمية لأبناء القليوبية، وفى نفس السياق أشار عبد المنعم إلى أن الجامعة تشمل على كليات مختلفة مثل كلية الفنون التطبيقية والزراعة والهندسة من الممكن أن تساهم فى تجميل مداخل وميادين المدن بالمحافظة وذلك من خلال إشراك الطلاب عن طريق مشاريع التخرج واختيار أفضل المشاريع ليتم تنفيذها ويتم تخصيص مكافأة مالية لأحسن مشروع موضحاً إلى أن هذه المشاريع تشجع الطلاب على الإبداع والابتكار، كما أوضح محافظ القليوبية أن البحث العلمي لابد أن تكون أبحاثه قابلة للتطبيق فى الواقع وتكون فى خدمة المجتمع وتسعى إلى تطويره وتعمل على إحداث طفرة فى مشروعات الشباب
ومن جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور/ السيد القاضى على أن مستشفي الجامعة هى تعتبر واجهة لخدمة المجتمع في محافظة القليوبية حيث تستقبل المستشفى فيما يزيد عن مائة مريض يومياً مشيراً إلى أن الجامعة تقدم كافة الدعم للمستشفي الجامعى من أجل أداء رسالتها الطبية وتحسين الخدمات التى تقدمها لأبناء المحافظة حيث قامت الجامعة بتزويد المستشفي بجهاز الرنين المغناطيسي الذى يساعد في تشخيص الأمراض لعلاجها بالإضافة إلى تطوير وتجديد كافة الأقسام داخل المستشفي كما قامت الجامعة ببناء المبنى الإداري الخاص بالمستشفي الجامعي مما سيساهم فى زيادة الخدمة الطبية داخل المستشفي، وفى سياق متصل أكد رئيس الجامعة على أن الجامعة قامت بتطوير وتحديث كافة المدن الجامعية بطوخ ومشتهر بالإضافة إلى أنه جاري تطوير مدن شبرا من أجل توفير أماكن للطلاب لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة، بالإضافة إلى أن الجامعة قامت بتشغيل مخبز كلية الزراعة بمشتهر وذلك لتوفير كافة متطلبات المدن الجامعية، مشيراً إلى أن الجامعة ليست مركز للتعليم فقط وإنما تقدم كافة الدعم للمجتمع من خلال قطاع خدمة المجتمع والبيئة والوحدات الإنتاجية والاستشارية التى تضعها فى خدمة محافظ القليوبية 

أعلن العالم الدكتور/ مصطفى السيد عن إنتهاء جميع التجارب الخاصة بعلاج مرض السرطان بجزيئات الذهب وأن العلاج جاهز بعد موافقة الأطباء المتخصصون. كان ذلك خلال حضوره ندوة بكلية الهندسة بشبرا بحضور الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها والدكتورة/ سهير نجم - أستاذ الرياضيات والفيزياء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد كبير من الطلاب.
حيث أكد الدكتور/ مصطفى السيد على إجراء تجارب على حيوانات متعددة منها الفئران والقطط والكلاب وبعد ملاحظة دقيقة لأكثر من سنتين وجد أن جزيئات الذهب تستطيع القضاء على الخلاية السرطانية تماماً دون وجود أى تأثير على باقى الجسد وأن هذه الخلايا لا تعود فى الظهور مرة أخرى فى مكان الإصابة أو أى أماكن أخرى. 
وأضاف أن جزيئات الذهب تنجذب إلي الخلايا السرطانية وتعمل على قتلها من خلال إمتصاص الضوء وإنعكاسه بصورة جيدة مع إرتفاع حرارة الخلايا السرطانية فيتم القضاء عليها، مشيراً أن علم النانو تكنولوجي فتح الباب أمام مجالات عديدة فى كافة العلوم. وقال الدكتور/ السيد القاضى أن التعليم في مصر جيد جداً فهو من أنتج زويل ومصطفى السيد والمشد ونملك أعضاء هيئة تدريس وطلاب على مستوي عالي من العلم فعندما تأتي لهم الفرصة يستطيعون المنافسة عالمياً ويحصدون مراكز متقدمة وهو أكبر دليل على أن التعليم المصرى ما زال يسير بصورة جيدة ولكن يوجد بعض السلبيات لابد من حلها مع تعزيز الإيجابيات.
وأضاف رئيس الجامعة أن الدكتور/ مصطفى السيد ابن مصر الذى تعلم في مدارس وجامعات مصر هو مثال للوطنية والشرف والعفة ويعمل بكل جهد على وضع كل علمه فى خدمة مصر فهو مثال وقدوة حسنة فى حياتنا يجب أن يحتذى به كل شاب مصرى. 

إفتتح أ.د/ السيد القاضى رئيس جامعة بنها ندوة عن المشروعات القومية العملاقه بحضور أ.د/ أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية وأ.د/ وائل الدجوى وزير التعليم الأسبق وأ.د/ أحمد درويش رئيس هيئة تنمية قناة السويس وأ.د/ كمال جاد شاروبيم مستشار رئيس الجمهورية لتنمية المشروعات واللواء/عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى واللواء/عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية والسفير/ صلاح صادق رئيس الهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الجمهورية وباقة من رؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة .

وتهدف الندوة إلى إلقاء الضوء على مواطن الأمل التى قد لا يراها البعض من خلال إلقاء الضوء على المشروعات القومية الكبرى والتى ستكون بالفعل أصولا جديدة تضاف للدولة المصرية وتمثل ميراثا لأجيالنا القادمة وانطلاقا للمستقبل .

وأشار أ.د/ القاضى خلال كلمته أننا مدينين لهذا المجتمع بالفضل ،ويجب علينا وقت الشدة أن نتحد خلف قيادتنا الحكيمة حتى تمر مصرنا من أزماتها إلى بر الآمان وننبذ أى خلاف أو كراهية أو حقد وأكد أن لدينا شباب واعى يحتاج أن يدخل داخل عجلة الإنتاج ويشارك بالمشاريع القومية، وشدد القاضى على ضرورة اتحاد جميع المصريين

وأوضح اللواء/عمرو عبد المنعم أن الشباب هم من يحمل الراية خلال السنوات القادمة ،وأن مبعث أى إشاعة هو غياب المعلومة لذا لابد أن يوضع الشباب فى الصورة ويكون على علم بما يجرى من تنمية للخروج من الوادى الضيق والإنطلاق نحو المستقبل ،وطلاب بضرورة عمل رحلات للطلاب لزيارة المشروعات القومية الكبرى.

وأكد أ.د/أحمد ذكى بدر أن المشروعات القومية قاطرة التطور والرفاهية والتقدم للمجتمعات ،وأن هناك 3006مشروع قومى بدأ العمل فيهم بالفعل وتم الإنتهاء من تنفيذ 1620مشروع بالمحافظات بتكلفة 150مليار جنية ،وأكد أنه لم يتم فتح مشروعات جديدة إلا بعد الإنتهاء من المشروعات الحالية .

وأكد أ.د/ وائل دجوى اننا مازلنا فى حالة حرب وعلينا جميعا أن نعمل لنبنى أنفسنا ونبنى بلادنا وذكر أن هناك حاليا مشروع مدينة البحث العلمى (مدينة زويل) وهو بمثابة مشروع عملاق سيعود بالنفع على التعليم والبحث العلمى يبنى على مساحة 197فدان سوف يفتتح قريبا.

وأشار أ.د/أحمد درويش أن تنمية محور قناة السويس يشمل تنمية وتطوير 461كيلو متر مربع من بورسعيد إلى العين السخنة وتشمل تلك المنطقة 6موانى بهدف أن يكون لدينا بيئة جاذبة للإستثمار ومنطقة مستدامة للتنمية.وأوضح أنه يتم فى شرق بورسعيد تنمية 500متر أرصفة سوف يتم الإنتهاء منها فى فبراير القادم وسوف تكون منطقة واعدة مهيئة لجذب صناعات السيارات والإلكترونيات والصناعات الدوائية والملابس والأدوات الرياضية والزراعات المختلفة،وتحدث عما يتم من تطوير فى العين السخنة وأكد أنه تم بالفعل توقيع عقود مع مستثمرين على إستثمار 22 مليون متر مربع،وأوضح خلال كلمتة أنه فى عام 2035ستكون منطقة قناة السويس ضمن أفضل 7أماكن جاذبة للإستثمار فى العالم،وان تلك المنطقة ستولد كم هائل من فرص العمل.

وقال أ.د/ كمال جاد أن هناك محاور كثيرة لتنمية سيناء،ويهدف تنمية سيناء إلى نقل 5مليون مواطن من الدلتا إلى سيناء من خلال إقامة 6أنفاق لربط الوادى بسيناء ،وهناك بالفعل محطات توليد للطاقة فى سيناء والمياة متوفرة كما يوجد حاليا 3جامعات بسيناء وسيقام جامعة الملك سلمان فى الجنوب مما يجعل سيناء جاهزة للإستثمار الزراعى والصناعى والسياحى ، فهى أرض الخير وستعود على مصر بالخير.

وأعلن اللواء/ عادل ترك أن المشروع القومى للطرق يهدف إلى تجهيز 9000كيلو طرق وتشارك فية وزارات النقل الدفاع والإسكان وهذه الطرق تخدم باقى المجالات وهيا شراين النجاح لأى دولة ،واكد أنه قد تم بالفعل الإنتهاء من 180كيلو لربط ميناء سفاجا بالصعيد وا20كيلو لربط قنا بسفاجا و55كيلو لربط المنيا برأس غارب ،كما يتم العمل حاليا على تطوير 3400كيلو .

وتحدث أ.د/ رجب مجاهد أستاذ بكلية هندسة شبرا عن المشروع القومى لتطوير العشوائيات وخاصة بالذكر مشروع مدينه تحيا مصر بالاسمرات وهو أحد مشروعات تطوير العشوائيات وتهدف إلى نقل 27مليون الف أسرة فى منطقة الدويقة وشبرا للحفاظ على سلامة وأمان المواطن المصرى.

واشار أ.د/ أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيتم إنشاؤه على مساحة 170 ألف فدان وسيكون مركز للمال والأعمال والمعرفة،وقد تم بالفعل تنفيذ 40ألف فدان تضم مختلف الخدمات والمبانى والهيئات والمؤسسات التخصصية من إسكان ومدارس ومستشفيات وغيرها.

 

 

إستقبل أ.د/السيد القاضى رئيس جامعة بنها اللواء/عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية والسيد/بيترفان غوى مدير منظمة العمل الدولية فى إحتفالية إفتتاح مركز الإرشاد الوظيفى وريادة الأعمال والذى يقام تحت إشراف أ.د/جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د/محمد السيد مدير مركز المعلومات والخدمات البحثية وبحضور أ.د/محمود مغربى عميد كلية الزراعة وأ.د/حسنى مهران عميد كلية التجارة السابق وباقة من أعضاء هيئة التدريس بكليات تمريض وزراعة وهندسة بنها وهندسة شبرا وتربية نوعية وعلوم وطب بيطرى وتجارة .

ويهدف المركز إلى بناء جيل واعى من شباب الجامعة وخريجيها قادر على ريادة الأعمال من خلال تقديم خدمة تدريبية وإرشادية فى مجال العمل الوظيفى وإكتشاف القدرات الخاصة بالطلاب وتأهيلهم للوظائف المتاحة بسوق العمل.

وخلال كلمته أكد بيترفان غوى أن جامعة بنها شريك أساسى لمنظمة العمل الدولية ويعد التعاون فيما بينهم من خلال وحدة الإرشاد الوظيفى  فرصة جديدة للعمل من آجل الشباب من أجل نقل الخبرة لهم وربط معارفهم بالعمل الخارجى كما يتم فى كافة جامعات العالم المتقدم ،وهنأ جامعة بنها على هذا النهج الشامل لخدمة الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

وأشار أ.د/السيد القاضى أن الجامعة تحقق اليوم من خلال هذا المركز إحدى محاور الجامعة وهو خدمة المجتمع والذى يعد نافذة الجامعة على المجتمع الخارجى ،وإلى أن الجامعة كذراع من أذرع  الدولة تمتلك العلم وتستطيع أن تقدم خدمات كثيرة للمجتمع ،وتستشعر أهم مشاكل التى يعانى منها الشباب وهى البطالة وهناك مشروعات كبرى فى كل أنحاء مصر ومازال لدينا طاقات بشرية لم يستفاد منها وعلى الجامعة تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع سوق العمل وتوفير الفرصة لهم للتواصل مع المجتمع المدنى والمستثمرين ورجال الأعمال .وأكد فى نهاية كلمتة أن جميع مؤسسات تمد أيديها للشباب وعلى الشباب الإستفادة من ذلك ليعود ذلك بالنفع على البلاد وتحيا مصر أعظم بجهود شبابها

وخلال الإحتفالية تم تقديم فيلم توضيحى يوضح تاريخ العلاقة بين الجامعة ومنظمة العمل ،وفيلم آخر يوضح فكرة المركز ورؤيتة والهدف منه .كما تم تسليم شهادات لعدد 25 متدرب من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى الجامعة،كما تم إفتتاح المركز بمجمع الكليات بالجامعة .

إستقبل أ.د/ السيد القاضى رئيس جامعة بنها والسادة النواب وفد بريطانى من جامعة سارى البريطانية يضم أ.د/ فينس اميرى رئيس الجامعة السابق وأ.د/ على موبشرى عميد بالجامعة  بحضور أ.د/ غازى عصاصة مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية وأ.د/ سامح ندا عميد كلية هندسة بنها وأ.د/ محمود عراقى عميد كلية الزراعة وأ.د/ محمد أبو سالم عميد كلية الطب البيطرى وأ.د/ هالة زايد عميد كلية الحاسبات والمعلومات وأ.د/ أحمد ماجد وكيل كلية الهندسة بشبرا وأ/ وحيد خلوى أمين عام الجامعة للشئون الإدارية ومجموعة من طلاب الجامعة ممثلين عن إتحاد الطلاب وتاتى الزيارة فى إطار تعزيز التعاون العلمى بين الجامعتين وخلال اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين فى مجال تبادل أعضاء هيئة التدريس والبحث العلمى ،وقام أ.د/ هشام أبو العنين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بعرض فيلم تقديمى عن جامعة بنها وإنجازاتها فى مختلف المجالات منذ نشائتها كفرع من جامعة الزقازيق مرورا بإنفصالها عام 2005وحتى الآن وقام أ.د/ ماهر خليل مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمى بعرض فيلم تقديمى عن إستراتجيات الجامعة للتطوير خلال المرحلة القادمة فى  مختلف المجالات  وخاصة فى مجال البحث العلمى ،كما قام أ.د/ فينس اميرى بعرض فيلم عن جامعة سارى ونشاطتها فى مجال البحث العلمى واتفاقيتها العلمية مع مختلف الجامعات ،كما تم عمل مناقشة مفتوحة بين الحضور حول مجالات التعاون العلمى بين الجامعتين فى مجالات  العلوم الطبية والبيطرية والهندسة .

وفى نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهديا التذكارية ودرع الجامعة كما قام الوفد بعمل زيارت ميدانية لكليات الحاسبات والمعلومات والهندسة ببنها وهندسة شبرا والزراعة لتفقد المعامل ومراكز الجودة .

          

Page 1 of 24