Wednesday, 24 December 2014 09:30

ورشة عمل بجامعة بنها عن أحدث تطبيقات النانوتكنولوجي في علاج الخلايا السرطانية

Written by 
Rate this item
(0 votes)

صرحت الاستاذة الدكتورة/ سهير نجم - رئيسة معمل الليزر بكلية الهندسة جامعة بنها عن إنعقاد ندوة حول تكنولوجيا الليزر والنانوتكنولوجى وسوف يحاضر فى هذه الندوة العالم المصري الدكتور/ مصطفى السيد - مدير مركز الليزر التكنولوجى بمعهد جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية والحاصل على أعلى وسام في العلوم الأمريكية "قلادة العلوم الوطنية الأمريكية" وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها بمقر كلية الهندسة بشبرا وذلك يوم الأربعاء الموافق 24/12/2014 فى تمام الساعة التاسعة صباحاً.

هذا ويعد الدكتور/ مصطفى السيد أول مصري وعربي يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكي في العلوم لإنجازاته في مجال النانو تكنولوجي وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان وهو واحد من أفضل عشرة علماء في الكيمياء في العالم.

أكد الأستاذ الدكتور/ مصطفى السيد - العالم المصري بجامعة جورجيا على أهمية ربط الأبحاث في الجامعات بالصناعة، مشيرا إلى أن العالم يبحث عن موارد جديدة وأفكار جديدة في مجال النانو تكنولوجي.

 كما أكد على أهمية التفكير في كيفية استخدام طرق النهوض بالبحث العلمي مع الاستفادة بعلماء مصر وفتح خط دائم معهم مع توفير الأجهزة اللازمة وتحديد متطلباتهم، كما طالب الدكتور/ مصطفى بوجود إستراتيجية منظمة للبحث العلمي في مصر.

جاء ذلك خلال ورشة العمل السنوية العاشرة والتي نظمتها وحدة الفيزياء وتكنولوجيا الليزر بكلية الهندسة بشبرا بجامعة بنها وبحضور الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها والأستاذ الدكتور/ سيد القاضي - عميد الكلية بالإضافة إلى حضور نخبة من العلماء من الجامعات المصرية من القاهرة – عين شمس – حلوان – المركز القومي للبحوث وخلال الورشة أشار الدكتور/ مصطفى السيد إلى تطبيقات الليزر في النانو متررية، بالإضافة إلى أحدث ما وصل العالم إليه في علم النانوتكنولوجيا واستخدامه في علاج الخلايا السرطانية والطرق المختلفة للعلاج وكيفية استخدام جزيئات الذهب في علاج السرطان. 

كما أكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة أن أمامنا إطار عام للمستقبل داخل الجامعة وإن إدارة الجامعة تعمل على أن يكون البحث العلمي من أهم الاهتمامات الجامعية، فلدينا كم هائل من القدرات ورموز البحث العلمي مما يعطى قوة دفع للبحث العلمي.

كما حاضر في الندوة الدكتور/ محمد حسن طلعت - أستاذ الفيزياء بكلية العلوم جامعة عين شمس والحاصل على جائزة الدولة في العلوم والفنون والدكتور/ حسام الدين حامد - أستاذ الفيزياء بكلية العلوم جامعة القاهرة والدكتور/ مبروك المنسي - أستاذ الفيزياء بعلوم بنها.

 

 

 

Read 206 times Last modified on Wednesday, 25 March 2015 10:20