Wednesday, 16 November 2016 08:55

هندسة شبرا تستضيف العالم المصرى مصطفى السيد

Written by 
Rate this item
(0 votes)

أعلن العالم الدكتور/ مصطفى السيد عن إنتهاء جميع التجارب الخاصة بعلاج مرض السرطان بجزيئات الذهب وأن العلاج جاهز بعد موافقة الأطباء المتخصصون. كان ذلك خلال حضوره ندوة بكلية الهندسة بشبرا بحضور الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها والدكتورة/ سهير نجم - أستاذ الرياضيات والفيزياء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد كبير من الطلاب.
حيث أكد الدكتور/ مصطفى السيد على إجراء تجارب على حيوانات متعددة منها الفئران والقطط والكلاب وبعد ملاحظة دقيقة لأكثر من سنتين وجد أن جزيئات الذهب تستطيع القضاء على الخلاية السرطانية تماماً دون وجود أى تأثير على باقى الجسد وأن هذه الخلايا لا تعود فى الظهور مرة أخرى فى مكان الإصابة أو أى أماكن أخرى. 
وأضاف أن جزيئات الذهب تنجذب إلي الخلايا السرطانية وتعمل على قتلها من خلال إمتصاص الضوء وإنعكاسه بصورة جيدة مع إرتفاع حرارة الخلايا السرطانية فيتم القضاء عليها، مشيراً أن علم النانو تكنولوجي فتح الباب أمام مجالات عديدة فى كافة العلوم. وقال الدكتور/ السيد القاضى أن التعليم في مصر جيد جداً فهو من أنتج زويل ومصطفى السيد والمشد ونملك أعضاء هيئة تدريس وطلاب على مستوي عالي من العلم فعندما تأتي لهم الفرصة يستطيعون المنافسة عالمياً ويحصدون مراكز متقدمة وهو أكبر دليل على أن التعليم المصرى ما زال يسير بصورة جيدة ولكن يوجد بعض السلبيات لابد من حلها مع تعزيز الإيجابيات.
وأضاف رئيس الجامعة أن الدكتور/ مصطفى السيد ابن مصر الذى تعلم في مدارس وجامعات مصر هو مثال للوطنية والشرف والعفة ويعمل بكل جهد على وضع كل علمه فى خدمة مصر فهو مثال وقدوة حسنة فى حياتنا يجب أن يحتذى به كل شاب مصرى. 

Read 285 times