Wednesday, 12 October 2016 11:15

إحتفالية جامعة بنها بذكري حرب أكتوبر المجيد

Written by 
Rate this item
(0 votes)

تحت رعاية أ.د/ أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،والسيد اللواء أ.ح/ عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية ،وأ.د/ السيد القاضي رئيس جامعة بنها  ،وأ.د/ جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ،أقامت جامعة بنها إحتفالية بمناسبة ذكري حرب أكتوبر المجيد بحضورعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والفريق بحرى/ محسن حمدي ، واللواء أ.ح/ محي الدين خليل نوح رئيس المجموعة (9 3 ) قتال ، وعدد من قيادات الأمن .

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، ثم حث أ.د/ السيد القاضي الطلاب على العمل الجاد وأن يكونوا طاقة إيجابية لصالح بلدهم والإبتعاد عن أى أفكار سلبية تضر الصالح العام.

بدأت كلمة السيد اللواء/ عمرو عبد المنعم بالوقوف دقيقة علي أرواح الشهداء ، ثم عبر عن مدى سعادته وامتنانه للوقوف أول مرة أمام هذا الصرح العظيم من أساتذة الجامعة والطلاب وقادات حرب أكتوبر سواء الحاضرين أو الغائبين .

وقد أكد سيادته على أن حرب أكتوبر هو يوم إستعادة الأرض والكرامة ،كما أشار إلى دور الجامعة فى إبراز الروح الوطنية فى نفوس الشباب لأنهم نبتة مصر .

وعلاوة على ذلك قد تم بث فيلم وثائقى عن حرب أكتوبر ، ثم الترحيب باللواء / محي الدين خليل  الذي يعد  أحد أبرز أبطال الفرقة 39 قتال التابعة لقوات  الصاعقة التي شاركت في حرب 73 وحققت إنتصارات كبيرة، والذي حصل على عدة أوسمة من الرئيس / جمال عبد الناصر.

وأشار سيادته أن المجموعة 39 قتال هي مجموعة مقاتلة علي جميع الجبهات من بورسعيد شمالا حتي رأس محمد ومن داخل سيناء إلي داخل إسرائيل من 67 حتى 73.

وجدير بالذكر أكد الفريق بحرى / مجمد محسن إن فريق العمليات الاسرائيلي قال أنه من المستحيل على المصريين إختراق خط بارليف ولكن تم إختراقه بشجاعه وبسالة الجنود المصريين.

Read 127 times