Monday, 14 March 2016 12:11

نموذج محاكاة مجلس الوزراء بجامعة بنها بمشاركة جميع الجامعات المصرية

Written by 
Rate this item
(0 votes)

نظمت جامعة بنها الملتقى الأول للجامعات المصرية تحت عنوان (نموذج محاكاة مجلس الوزراء) بمشاركة 24 جامعة على مستوى الجمهورية عن الفترة من 13/3/2016م إلى 15/3/2016م تحت رعاية أ.د/ أشرة الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى وأ.د/ على شمس الدين رئيس جامعة بنها وأ.د/ سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د/ صبحى حسانين نائب رئيس اللجنة العليا لرعاية طلاب الجامعات ود/ خالد العيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية .

ويهدف المشروع إلى توطيد أواصر الصداقة بين الجامعات المصرية وتدريب الطلاب على القيادة وتحمل المسئولية وتدريب الطلاب على الحياة السياسية والتفاوض مع الأخرين ، وشاركت كل جامعة بعدد 3 طلاب وهم (وزير- نائب وزير- سكرتير) ويقوم بالتحكيم كلاً من :

 أ.د/ عادل العدوى وزير الصحة الأسبق و أ.د/ جمال العربى وزير التربية والتعليم الأسبق وأ.د/ السيد فودة عميد كلية الحقوق وأ.د/ جمال عبد الرحيم المشرف العام على المدن الجامعية وأ/ اسامة الدليل الخبير الإستراتيجى ورئيس مركز الأهرام ود/ سعيد نجيب مخرج تليفزيونى .

وقد تقدمت كل جامعة بورقة عمل عن التحديات التى تواجه الوزارة التى اسندت إليها وتضع الحلول المناسبة لها وسبل تطويرها فى زمن قدرة 30 دقيقة .

وقد حرص كلاً من الدكتور اللواء/ رضا فرحات محافظ القليوبية و ا.د/ على شمس الدين رئيس الجامعة والسادة النواب و د/ على عمر نائباً عن مفتى الديار المصرية ومدير إدارة الحساب الشرعى لدارة الإفتاء المصرية على حضور الجلسة الإفتتاحية للمجلس .

 كما أشار الدكتور اللواء / رضا فرحات إلى أهمية أن يكون للشباب دوراً بارزاً فى مستقبل مصر فى هذه المرحلة مشيراً إلى حرص المحافظة على أن يكون عام 2016 بالفعل عام الشباب وتحدث عن العديد من المشروعات التى سوف تبنى فى المرحلة القادمة لتوفير فرص عمل ومشروعات للشباب حيث سيتم انشاء 6 مصانع بالإضافة إلى 500 مصنع آخر لصناعة البلاستيك .

حيث شكر د/ على عمر الجميع على هذا العمل الذى يدرب ويعد الشباب على تولى المناصب القيادية مؤكداً أننا بذلك نسير على خطى رسول الله "صلى الله عليه وسلم" والذى اهتم اهتماماً كبيراً بالشباب .

 وقد أوضح أن هناك برنامج ترعاه المحافظة فى مجال تثقيف الشباب للمشاركة فى المجالس المحلية القادمة وهى بمثابة بداية حقيقية لتمكين الشباب لتولى المناصب .

كما شكر أزد/ على شمس الدين اتحاد طلاب جامعة بنها على تنظيم هذا العمل مشيراً إلى أهمية مثل تلك النماذج فى تدريب الشباب والذى يرى لهم مستقبل عالى فى الوطن خلال الفترة القادمة ومؤكداً على أن الجامعة رسخت قيمة الإيمان الحقيقى بالشباب وتسعى لتكوين أجيال قادرة على تحمل المسئولية وبذلت جهداً كبيراً لتحسين منظومة التعليم العالى والإنفتاح على العالم وتوفير الفرص للشباب .

 

Read 191 times Last modified on Wednesday, 16 March 2016 08:09