Monday, 14 December 2015 10:25

المؤتمر العلمي الثالث لكلية التمريض بجامعة بنها

Written by 
Rate this item
(0 votes)

أكد أ.د/ أشرف الشيحى - وزير التعليم العالى والبحث العلمى بان الوزارة تسعى جاهدة إلى إحداث نقلة حضارية فى التعليم العالى بصفة عامة والتعليم الطبى والتمريض بصفة خاصة وذلك من خلال الإنفتاح على العالم والإطلاع على كل ما هو جديد فى كافة المجالات حتى يشعر المواطن المصرى بأن هناك تطويرا حقيقيا يتم فى مجال التعليم. 

جاء ذلك فى كلمة الوزير والتى القاها نيابة عنه أ.د/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها خلال إفتتاحه المؤتمر العلمى الثالث لكلية التمريض والذى نظمته كلية التمريض بعنوان "التمريض نحو العولمه"  تحت رعاية أ.د/ أشرف الشيحى وبحضورأ.د/ على شمس الدين ،وأ.د/ سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د/ هشام أبوالعنين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د/ هويدا صادق - عميد الكلية ورئيس المؤتمر، أ.د/ عبدالرحيم شولح مستشار رئيس الجامعة لمشروعات التطوير.

وأضاف الوزير بأن رئيس الوزراء ووزير الصحة يؤكدان دائما على أهمية مهنة التمريض باعتبارها مهنة سامية في المجتمع ونسعى دائما لرفع شانها وتوفير المناخ الواجب للمشاركة الحقيقية والجادة في تطوير المنظومة الصحية وتقديم افضل خدمة للمواطنين.

وقدم الوزيرالتهنئة للفائزين فى انتخابات الإتحادات الطلابية بالجامعات والتى تمت بعد عدة سنوات مشيرا بأننا نتطلع الى مساندة ودعم القيادات الطلابية فى أنشطتهم الجادة فى خدمة الحياة الطلابية.

وخلال كلمته اكد رئيس جامعة بنها على أن النهوض بالرعاية الصحية وتقليل المعاناة عن المواطن البسيط من اهم اولويات الدولة مؤكدا ان الجميع يعتز ويقدر مهنة التمريض حيث انه لا رعاية صحية ولامستشفيات بدون خدمات التمريض. 

 وأضاف شمس الدين بأن مهنة التمريض مهنة سامية وجميع مؤسسات الدولة تقدرها مشيرا بأنه يجب على الطلاب أن يفتخروا بمهنة التمريض ويعتزوا بها،وطالب بضرورة الإنتقال من فكر الجودة والإعتماد إلي فكر المهنية في التعليم العالي وتقديم أفضل خدمة للطلاب وتحويل الابحاث العلمية لإبتكارات ومشروعات تساعد على نمو الإقتصاد القومي. 

فيما أشارت أ.د/ هويدا صادق - ان المؤتمر يستهدف التعرف على الجديد فى التعليم التمريضى والبحث العلمى على مستوى العالم وتكنولوجيا المعلومات التمريضية وطرق إدارة الأزمات والكوارث الصحية وكذا تطبيق إستراتيجيات مجابهة الكوارث الصحية بالأضافة الى دمج التطبيقات التمريضية الحديثة المبنية على الدليل فى التعليم التمريضى. من جانبها قالت نقيب التمريض الدكتورة/ كوثر محمود الى بانه تقررارسال بعثات تمريضية للخارج لإكتساب الخبرات المختلفة لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل في مجال مهنة التمريض 

 

 

Read 94 times