Saturday, 19 April 2014 09:13

مجلس جامعة بنها يكرم وزير الصحة ويضمه كعضو من الخارج

Written by 
Rate this item
(0 votes)

إستقبل السيد الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها، السيد الأستاذ الدكتور/ عادل العدوي - وزير الصحة والسكان أثناء زيارته لجامعة بنها كرم مجلس جامعة بنها الأستاذ الدكتور/ عادل عدوي - وزير الصحة الحالي ونائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث سابق، وذلك بحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات بالجامعة.

حيث أكد وزير الصحة على تقديره لتكريم جامعة بنها له على الدور الهام الذي يقوم به عمداء الكليات ورؤساء الجامعات وأن كل عميد بجامعة بنها يصلح بأن يكون رئيس وزراء وليس وزيرا فقط.

وقال أنه رغم ترشحي لأكثر من مرة لوزارة الصحة في عهد الدكتور الجنزوري، وكذا هشام قنديل ورفضي لها إلا أني قبلت هذه المهمة في هذه الفترة الصعب وأضاف أن الجميع عليه أن يتحلى بروح الفريق حتى ننتهي من هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها مصر، ويجب التعجيل بموعد الإمتحانات بالجامعات حتى نقضي على كل التربصات، حيث تمثل الجامعات نقطة إنطلاق للجماعات المتطرفة.

وقال الدكتور عادل عدوي أن رئيس جامعة بنها رجل دولة من الطراز الأول ويفيض بالوطنية، ووزارة الصحة بأكملها على إستعداد لتقديم كافة الخدمات الصحية للجامعة والمحافظة لجعل القليوبية نموذج يحتذى به في الخدمات الصحية وبالتعاون مع جامعة بنها، وأوصى وزير الصحة بالإشتراطات الصحية بالمدن الجامعية والأماكن المزدحمة.

فيما أكد محافظ القليوبية على أهمية جامعة بنها بالنسبة للمحافظة وأن كل أساتذة بنها تستحق أن تتصدر المشهد السياسي في مصر، وأن جامعة بنها من أكثر الجامعات إستقرارا وهدوءا في الفترة الماضية مما يعود بالفضل على قيادة الجامعة وما تسلكه من إدارة حكيم، لذا فكل الدعم من المحافظة لجامعة بنها.

وأضاف أن الدكتور عادل عدوي رغم الفترة القصيرة التي قضاها بالوزارة إلا أنه إستطاع أن يضفي مميزات عليها وذلك بترسيخ مبدأ العمل الجاد والإستقرار والجدية.

وقال رئيس جامعة بنها أن الوضع الحالي في التعاون بين الجامعة والمحافظة هي نادرة وغير متكررة، حيث تعمل الجامعة على ترسيخ القيم والأخلاق في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها.
وأضاف أن القيادة السياسية بمصر كرمت جامعة بنها بإختيارها نائب رئيس الجامعة كوزير للصحة، وأن الدكتور عادل عدوي كان دائما يراعي المصلحة العامة وتطبيق مبدأ المساواة والعمل الجماعي ولديه المسئولية الوطنية وأن كل من قبل تحمل المسئولية في حكومة الدكتور/ محلب فهو مخلص محب لوطنه، حيث لا شيء يقابل ما يتحملوه من عناء. فيما عبر نواب رئيس الجامعة والعمداء وإتحاد طلاب بنها عن تقديرهم للحكومة الحالية وما تبذله من جهد في وقت غاية الصعوبة، وكذا وزارة الصحة وما تمثله هذه الوزارة من أهمية بدأ يشعر بها كل مواطن.

وأعلن مجلس جامعة بنها تعيين الأستاذ الدكتور/ عادل عدوي - وزير الصحة كعضو من الخارج بمجلس الجامعة. 

 

 

Read 198 times