Sunday, 21 December 2014 11:00

وزيري البحث العلمي المصري والأردنى يبحثان سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين

Written by 
Rate this item
(0 votes)

بحث الدكتور/ شريف حماد - وزير البحث العلمي مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني/ أمين محمود سبل دعم علاقات التعاون العلمي والأكاديمي بين مصر والأردن وعقد لقاءات موسعة مع شباب الباحثين المصريين والأردنيين.

 جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير ووفد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس والدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها صباح اليوم للعاصمة الأردنية (عمان) وذلك لعقد إتفاقيات تمويل مشروعات بحثية مشتركة بين البلدين. 

وقال حماد أن مصر والأردن دولتان شقيقتان ولابد من تكاثف الجهود العربية لدعم الباحثين في البلدين وتكون نواه بحثية جديدة للتعاون العربي المستقبلي في مجال العلوم والتنمية التكنولوجية وتقديم حلول متميزة لمشاكل الطاقة والغذاء وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من المجالات المعرفية البحثية.


من جانبه قال الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها فى تصريح له اليوم بأن زيارة الوفد تتضمن عقد ورش عمل موسعة بين شباب العلماء والباحثين المصريين والأردنيين بالتنسيق بين صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية برئاسة الدكتور عمرو عدلي وذلك تحت عنوان التعاون الفني والبحثي المصري الأردني.


وأشار شمس الدين بان ورش العمل يشارك فيها 15 من العلماء والباحثين المصريين وتتضمن تقديم مشروعات بحثية حول الطاقة الجديدة والمتجددة وإقتصاديتها ومعالجة المياه وبحوث تحليل المياه وتكنولوجيا المعلومات والإتصال وتطبيقات النانو تكنولوجي والجديد فيها وطرق تنميتها إلى جانب فرص التمويل للبحث العلمي والإبتكار. 

Read 188 times Last modified on Monday, 23 March 2015 10:19