افتتاح الملتقى العلمي الأول "للخلايا الجذعية" بجامعة بنها19/11/2013م

      أفتتح أ.د/ علي شمس الدين رئيس جامعة بنها يوم الثلاثاء الموافق19/11/2013 ، الملتقى العلمي الأول للكلية بحضور كل من أ.د/ عادل عدوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ.د/ حسين أباظة عميد كلية التربية الرياضية وذلك لمناقشة موضع الخلايا الجزعية .

       وخلال كلمته أكد سيادته أنه يرعى بنفسه جميع المشاريع العلمية والبحثية والتي تهدف إلى الإرتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي وكذلك المشاريع التي تخدم المجتمع وتبني الأفكار وخاصة لشباب الباحثين لتنمية أفكارهم ومشروعاتهم البحثية .

      وأشار أ.د/ محمود بسيوني مقرر الملتقى أن الملتقى إستهدف كسر الحاجز المعرفي بين جميع أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها وكذلك إلى زيادة القاعدة المعرفية لهم مما يجعلهم قادرين على دمج العلوم المختلفة في الأبحاث العلمية وخاصة الأبحاث المرتبطة بالمجالات الرياضية، حيث أن التدريب الرياضي على سبيل المثال هو فن تطبيق العلوم المختلفة كالبيولوجي والفسيولوجي والميكانيكا وعلوم التغذية وعلم النفس والتشريح وغيره من العلوم.

  وقد تقدمت د/ هبة عبد الكريم المدرس المساعد بكلية الطب بشرح كيفية العلاج بالخلايا الجزعية وكيفية إستخدامها في علاج العديد من الأمراض المختلفة كالسرطان ومرض السكر والروماتيزم كما أضافت أيضا إمتلاك الجامعات المصرية بالإمكانيات البشرية من العلماء في مختلف التخصصات وخاصة العلاج بالخلايا الجزعية إلا أنه ينقصنا المعامل والأجهزة، كما أضافت أنه يمكن توظيف ذلك في مجال خدمة الرياضة وعمل أبحاث مشتركة تخدم الرياضة وتطويرها للوصول إلى أعلى المراتب الرياضية.

        كما قام د/ عبد العزيز حسن بتقديم مشروع "إعرض رسالتك" خلال الملتقى وبحضور كل من د/تامر عماد ود/ هشام عامر وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.